صاحب المشروع: أحد المدرسين
إدخال التلميذ في تدريس الدرس الجديد وذلك بمحاكاة المعلم بالخروج بجانب السبورة
ويقوم المعلم بشرح مثلا قراءة كلمة أو عرض بطاقة ومن ثم يقوم التلميذ بفعل ما فعله المعلم وهكذا وهذه الطريقة مجدية مع التلاميذ الضعاف والمتأخرين .
الخـلاصةيتم تهيأة التلميذ لتقييم نفسه بنفسة مع تكوين خلايا داخل القسم وظائفها مستوحاة من عمل المعلم
حيث تقوم هاته اللجان أو الخلايا بعمل اعمال كان يقوم بها المعلم ( طبعا في حدود معينة)
وهكذا تكون وسيلة تعين المعلم وهنا فائدة العمل او المشروع للاقسام ذات العدد الكبير
شـــــآركونا بأفكاركم ☻